درس : إستخدام أوامـر gotoAndPlay و gotoAndStop و setLabel (( جديد و حصري ))
كاتب الموضوع
رسالة
xmix نائب المدير
عدد المشاركات : 35 العمر : 29 بطاقة الشخصية الأوسمة:
موضوع: درس : إستخدام أوامـر gotoAndPlay و gotoAndStop و setLabel (( جديد و حصري )) الخميس 19 نوفمبر 2009 - 14:40
صبــــاح الخيرات شباب
كيفكم مع الاختبارات .. اليوم عملت لكم شرح حلووو و مفيد كثيررر كثيررر
درسنــا اليوم يدور حول كيفية استخدام أوامر خاصه بالتنقل من فريم إلى آخر أو التنقل من سكان إلى آخر , وهالاوامر دائماً تستخدم بكل الفلاشات لذلك لازم تنفهم زين , و الأوامــــر هي
- gotoAndPlay -
كود: Syntax [object.]gotoAndPlay(frame / label)
وظيفة الأمر : للإنتقال إلى فريم أو ليبل معين ومن ثم استكمال العرض
كود: Syntax nextSceneAndPlay() وظيفة الأمر : للإنتقال إلى السكان التالي ومن ثم استكمال العرض
كود: Syntax prevSceneAndPlay() وظيفة الأمر : للإنتقال إلى السكان السابق ومن ثم استكمال العرض
كود: Syntax [object.]prevFrameAndPlay() وظيفة الأمر : للإنتقال إلى الفريم السابق ومن ثم استكمال العرض
كود: Syntax [object.]nextFrameAndPlay() وظيفة الأمر : للإنتقال إلى الفريم التالي ومن ثم استكمال العرض
- gotoAndStop -
كود: Syntax [object.]gotoAndStop(frame / label) وظيفة الأمر : للإنتقال إلى فريم أو ليبل معين ومن ثم إيقاف العرض
كود: Syntax [object.]prevFrameAndStop()
وظيفة الأمر : للإنتقال إلى الفريم السابق ومن ثم إيقاف العرض
كود: Syntax [object.]nextFrameAndStop()
وظيفة الأمر : للإنتقال إلى الفريم التالي ومن ثم إيقاف العرض
كود:
Syntax
nextSceneAndStop()
وظيفة الأمر : للإنتقال إلى السكان التالي ومن ثم إيقاف العرض
كود: Syntax prevSceneAndStop()
وظيفة الأمر : للإنتقال إلى السكان السابق ومن ثم إيقاف العرض
-------------------------
كود: Syntax setLabel("NameLabel");
وظيفة الأمر : إعطاء اسم معين لفريم معين .
مثلاً : عند الفريم رقم 44 نضع الليبل باسم MyLabel
و بكذا اذا اردنا الاشاره للفريم رقم 44 .. بإمكاننا ان نشير الى الليبل الذي يرمز اليه
كود: // الآن قمنا بتسمية الفريم رقم 44 بالاسم MyLabel onFrame (44) { setLabel("MyLabel"); }
//هذا كود الانتقال الى الليبل الي عملناه عند الفريم رقم 44 on (press) { gotoAndStop("MyLabel"); }